القانون المدني

القانون المدني الكويتي هو مجموعة من القوانين التي تنظم العلاقات القانونية بين الأفراد والشركات في الكويت. يستند القانون المدني الكويتي إلى القانون المدني الفرنسي، ولكنه يحتوي أيضًا على بعض الأحكام التي تعكس التقاليد القانونية الإسلامية.

صدر القانون المدني الكويتي في عام 1980، ودخل حيز التنفيذ في عام 1981. يتكون القانون المدني الكويتي من 1500 مادة، مقسمة إلى خمسة أقسام:

القسم الأول: الأشخاص
القسم الثاني: الأموال
القسم الثالث: الالتزامات
القسم الرابع: الحقوق العينية
القسم الخامس: الأحكام العامة
ينظم القسم الأول من القانون المدني الكويتي الأشخاص، بما في ذلك الأشخاص الطبيعيين والأشخاص الاعتباريين. ينظم القسم الثاني من القانون المدني الكويتي الأموال، بما في ذلك الأموال المنقولة والأموال غير المنقولة. ينظم القسم الثالث من القانون المدني الكويتي الالتزامات، بما في ذلك العقود والعقود. ينظم القسم الرابع من القانون المدني الكويتي الحقوق العينية، بما في ذلك حق الملكية والحقوق العينية الأخرى. ينظم القسم الخامس من القانون المدني الكويتي الأحكام العامة، بما في ذلك الأحكام المتعلقة بالوقت والمكان والأهلية والنيابة.

يتضمن القانون المدني الكويتي أيضًا عددًا من القوانين الفرعية، مثل قانون العقود وقانون الالتزامات وقانون الملكية وقانون القانون الدولي الخاص.

افتح المحادثة
مرحبا👋
كيف يمكنني مساعدتك؟ اذا كنت ترغب باستشارة المحامي او توكيله فما عليك سوى الضغط على افتح المحادثة!
اتصل على المحامي